Sunday, November 7, 2010

الحصول على تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة

في العديد من الطرق التي يمكن الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة. الطرق الأكثر انتشاراً هي التأشيرة السياحية والتأشيرة الهجرة. في طرق أخرى أيضا ، مثلاً الحق اللجوء في الولايات المتحدة، الذي سنبحث أدناه.

1.     التأشيرات السياحية وتأشيرات الهجرة

معظم الناس الذين يذهبون للولايات المتحدة يذهبون بتأشيرة سياحية أو بتأشيرة هجرة. للذهاب بتأشيرة سياحية، يُجب أن يملأ الاستمارات المطلوبة من قبل السفارة الأميركية ببلد إقامته. ثم السفارة ستدعو طالب التأشيرة للمقابلة. في المقابلة ، إذا كان موظف القنصلية يعتقد أن طالب الفيزا سوف يذهب إلى الولايات المتحدة كسائح وثم سيرجع إلى بلده قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له ، سوف يعطيه التأشيرة. لكن إذا الموظف يعتقد أن الطالب سيظل في الولايات المتحدة ولا يعود ، أو أنه سيستخدم التأشيرة السياحية ليهاجر إلى الولايات المتحدة، الموظف سيرفض الطلب.
للهجرة إلى الولايات المتحدة يوجد شروط أخرى. يَجب أن يكون الطالب عنده أحد من عائلته (عادة الزوج، الزوجة، الأب، الأم، الابن أو ابنة) الذي يعيش في الولايات المتحدة وسيتكفل له أن يجئ إلى الولايات المتحدة من أجل لمّ شمل العائلة أو سيكون مدعو من قبل شركة أمريكية من اجل أن يجئ إلى الولايات المتحدة للعمل. يجوز للطالب أن يطلب أيضا على برنامج حظ متنوع فيزا، الذي يختار عددا من الطلاب الذين سجلوا للقدوم إلى الولايات المتحدة. ولكن هذا البرنامج هُو تنافسي جداً: من بين 17 مليون طلب، يتم اختيار تقريباً 50000 فقط. وهذا البرنامج مفتوح فقط للحاصلين على الدبلوم المدرسة الثانوية أو سنتين من الخبرة في العمل.

2.     حق اللجوء ومداخل اخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية تهْتم حول الحرية السياسية والدينية. لهذا السبب ، كل سنة ، يسمح عدة آلاف من اللاجئِين وطالبي اللجوء يجيئون إلى الولايات المتحدة والبقاء هناك. اللجوء للشخص سابقاً في الولايات المتحدة أو دخول الولايات المتحدة ، وعنده مخاوف معقولة من الاضْطِهاد بسبب العرق أو الدين أو العضوية في فئة اجتماعية أو سياسية ، إذا رجع إلى بَلَدِهِ.
إذا كان الطالب خارج الولايات المتحدة ، يقدر أن يسعى إلى أن يكون لاجئا. الخطوة الأولى عموماً للإتصال مع المُفَوَضِيّة العُليا للاجئين في الأمم المتحدة ، التي تفعل التقييم الأول وإذا المُفَوَضِيّة تحدد الشخص كلاجئ، ستوجه الشخص إلى البرنامج المناسب لإعادة توطين اللاجئين.
كل عام الولايات المتحدة تحدد عدد اللاجئين اللذين تقْبَلُهم من كل المناطق بالعالم. وكل عام ، يتغيّر هذا العدد. للعام 2011 ، الولايات المتحدة سَتَقْبل حوالي 75000 لاجئ. حوالي نَصْفُهم سَيَكونون من الشرق الأوسط. وكثير من هذه المجموعة سيكونون لاجئين عراقيين الذين نَزَحوا بسبب النِزاع بالعراق. هؤلاء لاجئين سوف يعودون الى العراق عندما تستقر الأوضاع.

No comments:

Post a Comment